أخر الاخبار

شروط القبول بالمدرسة الفنية التكنولوجية المتخصصة في صناعة الطائرات

مصر وشركة داسو يفتتحان أول مدرسة فنية لصناعة الطائرات

وقعت مصر مؤخرًا شراكة إستراتيجية مع شركة داسو الفرنسية، الشركة الرائدة في صناعة الطائرات، وذلك ممثلة في الهيئة العربية للتصنيع، تأتي هذه الشراكة ثمرةً لعلاقات تاريخية عميقة بين البلدين، وتسعى إلى تعزيز قدرات مصر في مجال صناعة الطيران، وتدريب الكوادر المصرية.المدرسة الفنية التكنولوجية المتخصصة في صناعة الطائرات

أين تقع المدرسة الفنية التكنولوجية المتخصصة في صناعة الطائرات

تقع المدرسة الفنية التكنولوجية المتخصصة في صناعة الطائرات في حلوان، وتشرف عليها الهيئة العربية للتصنيع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والشريك الفرنسي متمثل في شركة داسو الفرنسية.


شروط القبول بالمدرسة الفنية التكنولوجية المتخصصة في صناعة الطائرات

  • أولا تقبل المدرسة الطلبة الذكور فقط ويكونو حاصلين علي الشهادة الإعدادية.
  • الحد الأدنى للقبول في المدرسة الفنية التكنولوجية هو 244 درجة.
  • أن لا يزيد عمر المتقدم عن 18 عامًا في 6 أكتوبر من نفس عام التقديم.
  • يجب أن يكون الطالب مقيمًا في إحدى محافظات القاهرة أو الجيزة أو القليوبية.
  • يتم إجراء مقابلة شخصية للطلاب المتقدمين، بالإضافة إلي إجراء بعض الإختبارات.

مدة الدراسة في المدرسة الفنية التكنولوجية المتخصصة في  صناعة الطائرات

مدة الدراسة ثلاث سنوات ويحصل الخريج علي مؤهلات كالآتي 
  1. شهادة دبلوم مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مجال صناعة الطائرات.
  2. شهادة معتمدة عالميًا من شركة داسو الفرنسية لصناعة الطائرات.
  3. شهادة من الهيئة العربية للتصنيع.
ويستطيع خريج المدرسة الفنية التكنولوجية المتخصصة في صناعة الطائرات الالتحاق بالكليات التكنولوجية سواء المدينة أو العسكرية بدون معادلة.
المدرسة الفنية التكنولوجية المتخصصة في صناعة الطائرات

طريقة التقديم والالتحاق بالمدرسة الفنية التكنولوجية المتخصصة في صناعة الطائرات

بعد الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية، إليك خطوات التقديم والالتحاق بالمدرسة، سيتم تحديد الموقع الإلكتروني من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقب الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية.ويمكنك العثور على الموقع الإلكتروني من خلال البحث على الإنترنت عن مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

مزايا الدراسة في المدرسة الفنية التكنولوجية المتخصصة في صناعة الطائرات

توفر المدرسة الزي المدرسي وأدوات الدراسة والتدريب والكتب وغيرها من مستلزمات التدريب بشكل مجاني، و يُعفى الطلاب من أي تكاليف إضافية لشراء هذه المستلزمات، بالإضافة إلي إعطاء الطلبة حوافز مادية ومعنوية أثناء فترة الدراسة.

تُقدم المدرسة برامج لتعليم اللغات باعتماد أحدث الأساليب والتقنيات العالمية، كما تُواكب المدرسة التطورات التكنولوجية وتدمجها في العملية التعليمية لتعزيز مهارات الطلاب في مختلف المجالات، كما تستخدم المدرسة أحدث المعدات والأجهزة التعليمية لضمان حصول الطلاب على أفضل تجربة تعليمية.

توفر المدرسة الفصول مكيفة لتوفير بيئة تعليمية مريحة للطلاب على مدار العام، كما تضم المدرسة طرق عالمية حيث تعتمد المدرسة على أفضل المناهج والطرق التعليمية العالمية لضمان حصول الطلاب على تعليم متميز في صناعة الطائرات.
المدرسة الفنية التكنولوجية المتخصصة في صناعة الطائرات

أيهما أفضل الثانوية العامة أم المدرسة الفنية التكنولوجية المتخصصة في صناعة الطائرات

لا يمكن إعطاء إجابة قاطعة على سؤال أيهما أفضل، الثانوية العامة أم المدرسة الفنية التكنولوجية المتخصصة في صناعة الطائرات، وذلك لأن ذلك يعتمد على العديد من العوامل الشخصية والمهنية للطالب، ولكن من وجهة نظري المدرسة الفنية التكنولوجية المتخصصة في صناعة الطائرات هي الأفضل وذلك لأن مجال صناعة الطائرات من المجالات المطلوبة بشدة في سوق العمل، مما يضمن للخريجين فرص عمل جيدة جداً سواء داخل مصر أو خارجها.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-