أخر الاخبار

مصر تستعد لاستلام أول دفعة من مدفعية الهاوتزر الكورية "الرعد K9A1EGY

مصر تحصل على مدفعية الهاوتزر الكورية وتبدأ في التصنيع المحلي

مصر تستعد لاستلام أول دفعة من مدفعية الهاوتزر الكورية الأحدث في العالم  "الرعد K9A1EGY" في الأشهر القادمة، هذه الخطوة تأتي في إطار التعاون مع شركة "هانوا" الكورية الجنوبية، حيث تسعى لنقل تكنولوجيا تصنيع المدفع إلى المصانع الحربية المصرية.مدفع الرعد K9A1EGY.

الخطوات نحو التصنيع المحلي

بالتعاون مع شركة "هانوا" الكورية الجنوبية، ستحصل مصر على نقل تكنولوجيا تصنيع المدفع إلى المصانع الحربية المصرية حيث سيقوم مصنع "200" الحربي المصري بتصنيع المركبة المدرعة المجنزرة التي تحمل مدفع الهاوتزر، بالإضافة إلى مركبات الدعم من عربات الذخائر والقيادة، فيما سيقوم مصنع "100" الحربي المصري بإنتاج سبطانة المدفع الكوري من عيار 155/52 ملم، وكذلك الصلب المدرع المستخدم في عمليات التصنيع.


تفاصيل الإتفاق مع كوريا الجنوبية

في عام 2022، أبرمت مصر عقدًا بقيمة 1.7 مليار دولار مع كوريا الجنوبية لشراء منظومات الهاوتزر، مع نقل تكنولوجيا التصنيع إلى المصانع الحربية المصرية، هذه الخطوة تهدف إلى تلبية احتياجات مصر من مدافع الهاوتزر ذاتية الحركة المصنعة محليًا والتي تعد من الأحدث في العالم.


أهمية مدفع K9A1EGY الكوري الذي ستحصل مصر عليه

  • دقة الإصابة يتميز مدفع K9A1EGY بنظم متقدمة لإدارة النيران تساعد في تحقيق دقة عالية في الإصابة بالأهداف، مما يزيد من فعالية العمليات العسكرية.
  • تم تصميم مدفع K9A1EGY ليكون سهل التشغيل والتنقل، مما يسهل على القوات المسلحة استخدامها في مختلف وكافة الظروف والبيئات.
  • تصميم مدفع K9A1EGY متطور للغاية وذلك يساعد في تحقيق مستويات عالية من الموثوقية وسهولة الصيانة.
  • مدى الإطلاق يتميز مدفع K9A1EGY بقدرات إطلاق بعيدة المدى، مما يسمح بضرب أهداف بعيدة النطاق.

محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-