أخر الاخبار

كل ما تريد معرفته عن الفرقة 777 قتال المصرية

ما هي فرقة 777 في الجيش المصري

الفرقة 777 قتال من أبرز وحدات القوات الخاصة في الجيش المصري، تأسست هذه الوحدة في عام 1978 من قبل اللواء أحمد رجائي عطية، وهي متخصصة في مكافحة الإرهاب وتنفيذ العمليات الخاصة، و تتألف الوحدة من أفراد مدربين تدريبًا عاليًا على مختلف الأسلحة والمعدات العسكرية.

صورة لفرقة 777 قتال المصرية.
صورة لفرقة 777 المصرية

نشأة فرقة 777 قتال

عام 1978 تأسست فرقة 777 قتال بتوجيه من اللواء أحمد رجائي عطية، قائد الصاعقة المصرية آنذاك، وكان الهدف من تأسيس فرقة 777 قتال هو إنشاء وحدة عسكرية متخصصة في مكافحة الإرهاب، وتتمتع بقدرات استثنائية تُمكنها من تنفيذ أصعب المهام القتالية.


مهام فرقة 777

تحرير الرهائن، تعتبر الفرقة 777 قتال خبيرة في تحرير الرهائن من قبضة المجرمين والإرهابيين، أيضاً القضاء على التهديدات تنفذ الوحدة عمليات استباقية للقضاء على التهديدات الإرهابية قبل حدوثها، العمليات الخاصة تشارك الفرقة في عمليات استخباراتية وتدميرية متنوعة.

المشاركة في العمليات الخاصة، تنفيذ مهام قتالية معقدة تتطلب مهارات ودقة عالية، أيضاً الاقتحام وتحرير المباني والمواقع المحتجزة، مكافحة عمليات التهريب والاتجار بالمخدرات، حفظ النظام العام و المساهمة في حفظ الأمن والنظام العام عند الطلب من قبل السلطات.

الفرقة 777 قتال المصرية.
صورة للفرقة 777 المصرية

ما الفرق بين 999 و777

الفرقة التعريف المهام التدريب الأسلحة والتجهيزات
فرقة 999 وحدة عسكرية خاصة تابعة للقوات المسلحة المصرية، متخصصة في تنفيذ المهام الخطيرة والمعقدة جداً. عمليات مكافحة الإرهاب، الاستطلاع، تنفيذ المهام الخاصة خلف خطوط العدو، عمليات الإنقاذ والاختطاف. تدريبات عالية المستوى تشمل تدريبات شاقة على القتال اليدوي واستخدام الأسلحة الحديثة، التدريبات القاسية في مختلف البيئات (صحراوية، جبلية، بحرية). أسلحة متقدمة، ومعدات تجسس واستطلاع، ومعدات اتصالات متطورة، ومعدات للقتال الليلي.
فرقة 777 وحدة عسكرية خاصة تابعة للقوات المسلحة المصرية، متخصصة في مكافحة الإرهاب وحماية الشخصيات الهامة. عمليات تحرير الرهائن، تأمين الشخصيات الهامة، مكافحة الإرهاب في المناطق المدنية، التدخل السريع في حالات الطوارئ. تدريبات مكثفة على القتال في المناطق الحضرية، تدريبات على تحرير الرهائن، تدريبات على التكتيكات الهجومية والدفاعية. أسلحة خفيفة ومتوسطة، معدات خاصة لتحرير الرهائن، أجهزة اتصالات حديثة، معدات الحماية الشخصية.

999 أكبر من شقيقتها 777 من حيث التسليح والمهام أيضاً حيث أن 999 قتال لا تتدخل إلا في الأوقات الحرجة، والمهام المعقدة والخطيرة وذلك بفضل تسليحها الكبير والمتطور.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-