أخر الاخبار

ولأول مرة مصر تنشئ أول مدرسة فنية تكنولوجية متخصصة في صناعة الطائرات

ولأول مرة مصر تنشئ أول مدرسة فنية تكنولوجية متخصصة في صناعة الطائرات

في خطوة رائدة لتعزيز التعليم الفني والتكنولوجي في مصر، أعلنت الحكومة عن إنشاء أول مدرسة فنية تكنولوجية متخصصة في صناعة الطائرات، يأتي هذا المشروع بالتعاون مع الشركة المصنعة لمقاتلات الرافال، وهي شركة داسو الفرنسية.مقاتلة الرافال.

مدرسة "GIT" للتكنولوجيا التطبيقية ببرج العرب

أول مدرسة فنية تكنولوجية متخصصة في مصر تتميز مدرسة "GIT" بكونها أول مدرسة من نوعها في مصر، وتهدف إلى تعليم وتدريب الكوادر المصرية علي صناعة الطائرات بأحدث الأساليب علي مستوي العالم، و تأتي هذه الخطوة الهامة ثمرة تعاون مثمر بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة داسو الفرنسية، الرائدة عالميًا في مجال صناعة الطائرات.

تقع المدرسة الجديدة في منطقة حلوان، جنوب القاهرة، لتكون بمثابة مركز متميز لتأهيل الكوادر المصرية في مجال صناعة الطائرات، وتتميز المدرسة بإمكانياتها المتطورة التي تشمل:
  • برامج تعليمية متقدمة حيث تقدم المدرسة برامج تعليمية حديثة معتمدة دوليًا، مصممة لتلبية احتياجات سوق العمل في مجال الطيران.
  •  تضم المدرسة كوادر تعليمية على أعلي مستوي، و خبراء ومدرسين من مصر وفرنسا، يتمتعون بخبرة واسعة في مجال صناعة الطائرات.
  • مناهج فرنسية معترف بها، حيث تعتمد المدرسة المناهج الفرنسية المتطورة في مجال صناعة الطائرات، والتي تُعد من أفضل المناهج على مستوى العالم.

انطلاق المرحلة التجريبية لمدرسة صناعة الطائرات

شهد العام الماضي انطلاق المرحلة التجريبية لمدرسة صناعة الطائرات، والتي تم إنشاؤها بالتعاون بين مصر وشركة داسو الفرنسية والهيئة العربية للتصنيع، وضمت المرحلة الأولى 20 طالبًا، تمّ اختيارهم بعناية فائقة من بين الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

تعتمد المدرسة على برنامج تعليمي متميز يجمع بين التعليم النظري والعملي، مع التركيز على الجودة والتميز، ويهدف البرنامج إلى:
  1. المساهمة في تعزيز مكانة مصر في صناعة الطائرات على المستوى الدولي.
  2. تأهيل كوادر مصرية متخصصة في مجال صناعة الطائرات.
  3. إعداد خريجين يتمتعون بمهارات تنافسية عالية جداً.

مدة الدراسة والشهادات المقدمة

تستمر الدراسة في المدرسة لمدة ثلاث سنوات، يحصل خلالها الطلاب على المعرفة والمهارات اللازمة للعمل في مجال صناعة الطائرات، كما يحصل الخريجون على شهادات معتمدة من شركة داسو والهيئة العربية للتصنيع، تُتيح لهم الالتحاق بالكليات التكنولوجية المدنية والعسكرية، أو الانخراط مباشرة في سوق العمل.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-