أخر الاخبار

اختبار السمات لكلية الشرطة من الألف للياء؟

ما هو اختبار السمات في كلية الشرطة؟

اختبار السمات في كلية الشرطة المصرية والكليات العسكرية هو اختبار يهدف إلى قياس القدرات العقلية والسمات الشخصية للطلاب المتقدمين لكلية الشرطة، و يتم تقييم المتقدمين بناءً على إجاباتهم على مجموعة متنوعة من الأسئلة سنتعرف عليها، اختبار السمات بيكون في نفس اليوم إلي بيتم سحب فيه الملف،و اختبار السمات بتكون الأسئلة إختياري بشكل كامل، و بيتم تصحيح الإختبار بشكل إلكتروني وليس بشكل بشري.

ما هو اختبار السمات في كلية الشرطة؟

أسئلة اختبار السمات؟

أسئلة اختبار السمات بتكون أسئلة في غاية السهولة و سهل الإجابة عليها ونوعية الأسئلة  في اختبار السمات بتكون معلومات عن مصر ومعلومات عامة وتقريبا 5 اسئلة رياضيه و الأسئلة الرياضيه بتكون سهلة جداً.


 كيف أنجح في اختبار السمات؟

أولاً عليك الإجابة على كافة الأسئلة بالكامل و الإجابة على الأسئلة بشكل عقلاني على سبيل المثال هناك سؤال يقول هل تخجل عندما تتحدث أمام الناس الإجابة العقلانية هي لا أخجل أثناء التحدث أمام الناس، هل سبق لك وأن قمت بالهروب من المدرسة، هل تدخن، هل أنت منضبط في حياتك، هذه بعض نماذج الأسئلة في اختبار السمات.

اسباب الرسوب في اختبار السمات؟

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى رسوب المتقدم في اختبار السمات تشمل هذه الأسباب ما يلي عدم دقة الإجابات إذا أجاب المتقدم بشكل غير دقيق على الأسئلة فسيرسب المتقدم في اختبار السمات.

إذا كان لدى الطلاب تحصيل دراسي ضعيف سيكون ذلك عاملًا يؤثر على قدرتهم على عدم تجاوز اختبار السمات، أيضاً عدم القدرة على التعامل مع ضغوط الإختبار إذا كان المتقدم غير قادر على التعامل مع ضغوط الاختبار، فقد يرسب في الاختبار لأنه خائف ومتوتر، وذلك سيؤثر على إجاباته بشكل كبير.

كم مدة اختبار السمات؟

اختبار السمات بيتم دخول دفعة مكونة من 20 طالب أو أكثر أو أقل ثم يجلس كل طالب علي كمبيوتر ويقوم بإدخال إسمه الثلاثي والرقم القومي وبعدها يبدأ الإختبار وتكون مدته 20 دقيقة أو 15 دقيقة.

كيف تستعد لاختبار السمات؟

  • المعرفة العامة حاول تحسين معرفتك العامة حول المواضيع المتعلقة بالعلوم والتاريخ المصري والجغرافيا والسياسة والثقافة العامة، قد تتضمن الإختبارات أسئلة في هذه المجالات.
  • الثقة بالنفس حافظ على ثقتك بنفسك و تذكر أن الثقة بالنفس لها تأثير كبير في الإجابة على الأسئلة و تؤثر إيجابيًا على أدائك.
  • إتباع التعليمات خلال الاختبارات، اتبع تعليمات الضباط أو الصف ضباط أو العساكر.
    • إقرأ الأسئلة بعناية وافهمها قبل الإجابة عليها.
    • احصل على قسط كاف من النوم.
    • احضر الإختبار مبكرًا.
    ملحوظة هامة تجنب ارتداء حظاظة أو سلسلة أو بنطلون ممزق أو بنطلون أو تيشيرت به ألوان أو رسومات غير مناسبة، وينصح بأن ترتدي أسود في هذا اليوم ذلك سيكون مناسب.


    هل يمكن اعادة اختبار السمات؟

    لا يمكن إعادة اختبار السمات في كلية الشرطة أو الكلية الحربية أو الكليات العسكرية بشكل عام، ولا يوجد حتي تظلم فيه وإذا كنت تريد معرفة أول 90 يوم في الكلية الحربية يوم القبول إضغط هنا وفي النهاية نتمنى أن ينال المقال إعجابك.
    محمود نادي
    بواسطة : محمود نادي
    موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
    تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -