أخر الاخبار

المدرعة سيناء 200 المصرية.

 المدرعة سيناء 200.

المدرعة سيناء 200 هي مدرعة مصرية الصنع مئة بالمئة بأيدي مصرية وخبرات مصرية وإنتاج مصري خالص، تم تصنيع المدرعة في مصر بتوجيه من القيادة المصرية وتم الإنتهاء من تصميم المدرعة والإنتقال إلى مرحلة التصنيع في (عامين فقط) تم تصميم

المدرعة سيناء 200.

المدرعة سيناء 200 من أجل تلبية احتياجات الجيش المصري، وتعزيز الصناعات العسكرية المصرية بالصناعات المدرعات المجنزرة وفقاً للخطة المصرية التي تهدف إلى تطوير عجلة الإنتاج العسكري المصري

 حيث قامت مصر ببدأ خطة كبيرة جداً لتوطين الصناعات العسكرية المختلفة وذلك من أجل تلبية احتياجات القوات المسلحة وذلك بالتنسيق بين وزارة الدفاع والإنتاج الحربي وتم الكشف لأول مرة عن هذه المدرعة في 2020 تم تصنيع المدرعة داخل مصنع 200 الحربي.


مميزات المدرعة سيناء 200.

القدرة على المناورة والتحرك في مختلف الظروف البيئية حيث تتمتع المدرعة سيناء 200 بقدرة عالية على المناورة والتحرك في مختلف الظروف البيئية، بما في ذلك التضاريس الوعرة والمناطق الصحراوية والجبلية، وذلك بفضل تصميمها الهيكلي ونظام التعليق الخاص بها.

القدرة على حمل الأسلحة الثقيلة حيث يمكن للمدرعة سيناء 200 حمل الأسلحة الثقيلة، بما في ذلك المدافع الرشاشة والأسلحة المضادة للدبابات، مما يعزز قدراتها القتالية.

القدرة على حماية طاقمها من النيران المعادية حيث تتمتع المدرعة سيناء 200 بحماية عالية من النيران المعادية، وذلك بفضل تدريعها السميك الذي يمكنه تحمل ضربات القذائف والأسلحة الصغيرة.

مميزات المدرعة سيناء 200.

مواصفات المدرعة سيناء 200.

  • تتميز المدرعة سيناء 200 بخفة الحركة وسرعة المناورة.
  • لديها وزن مناسب جدا وتدريع مناسب لتحديات الجيش المصري.
  • تتميزالمدرعة سيناء 200 بتدريع إضافي من الصلب المدرع التي تصنعه مصر.
  • يصل وزن المدرعة سيناء 200 إلي 13.8 طن.
  • تصل سرعة االمدرعة سيناء 200 الي 65 كيلو متر في الساعة.
  • عدد الطاقم العامل على المدرعة 8 أفراد.
  • المدرعة سيناء 200 لديها قدرة على عبور الأراضي الوعرة وتستطيع العمل في كافة الأجواء والمناخات المختلفة والظروف المناخية القاسية.
  • المدرعة سيناء 200 مزودة بمستوى عالي من الحماية ضد الألغام والتفجيرات الأرضية.
  • تتميز المدرعة سيناء 200 بحماية باليستية STANAG4569/Level4V.
  • تستطيع المدرعة سيناء 200 تحمل الشظايا والقذائف.
  • تتسلح المدرعة سيناء 200 برشاش عيار 12.7 ملم.
  • المدرعة سيناء 200 بديل لمركبة BMP-1 lFV القديمة إلى حد ما.

بدأ الإنتاج الكمي للمدرعة سيناء 200.

مصر بدأت في مرحلة الإنتاج الكمي للمدرعة وتصنيع قطع غيار للمركبات والمدرعات وهي أول مرة في تاريخها، سيتم تصنيع عدة نسخ من المدرعة سيناء 200 كمدرعة قتالية مزودة بمدفع عيار 30 ملم، قاذفة صواريخ، وناقل هاون، وسيارة إسعاف،ومركبة قيادة وتحكم، وأيضاً مركبة تتبع الحرب الإلكترونية (EW).


فوائد تصنيع مصر أسلحتها محلياً وبأيديها مثل مدرعة سيناء 200.

ذلك سيؤدي إلى تقليل إعتماد مصر على الموردين الأجانب بشكل كبير جداً وخفض التكاليف وتوفير العملة الصعبة بما في ذلك رسوم الجمارك ورسوم النقل إلخ.

خلق فرص عمل كبيرة ونمو الإقتصاد المصري من خلال التصنيع العسكري المحلي ذلك سيؤدي إلى إتاحة فرص عمل ونمو الإقتصاد.
تعزيز الإبتكار والإبداع في التصنيع المحلي وذلك سيؤدي إلى الإبتكار والتطوير في الصناعات العسكرية المصرية.

المدرعة سيناء 200.

تعزيز الأمن القومي المصري
، يتيح التصنيع العسكري المصري إلي نمو قدراتها الدفاعية بشكل أكبر.
زيادة مصادر الدخل، مصر تقع في قارة أفريقيا مما يتيح لها فرصة كبيرة جداً من أجل تصدير منتجاتها العسكرية المختلفة في قارة أفريقيا.


في النهاية.

يعد تصنيع مصر سلاحها بأيديها ذلك من أحد الخطط والبرامج التي تنفذها مصر وقد نجحت في ذلك وبجدارة فمصر كانت تستورد سلاحها وبشكل مبالغ فيه أما الآن وبعد أن وضعت مصر خطة في عام 2013

 تهدف إلى تطوير وتعزيز الصناعات العسكرية المصرية المختلفة، وترتب على ذلك قامت مصر بصناعة صناعات عسكرية مختلفة ومعقدة تهدف إلى تلبية احتياجات القوات المسلحة المصرية وقد سبق وتحدثنا عن تلك الصناعات.

محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-